ارتفاع ظاهرة التحرش الجنسي في صفوف القوات الامريكية يثير مخاوف البنتاغون .

عبد الرحمان السيبوي

الاحد 18 اكتوبر 2020

في تقرير الاول من نوعه ، نشرت وزارة الدفاع الأمريكية ، دراسة جديدة، رصدت فيها ارتفاع عدد الاعتداءات الجنسية في صفوف الجيش الأمريكي، خلال السنوات الأخيرة، بعد العثور على جثة جندية من قاعدة عسكرية في ولاية تكساس.

وفي نفس السياق ، قدم محللون تابعين إلى البنتاغون، تقارير مخيفة تعلن فيها عن ازدياد حالات التحرش و العنف الجنسي بين صفوف القوات الأمريكية وغالبا مايكون الضحايا من صغار المجندين .

ومن جهة أخرى تفيد احصائيات ان هناك فقط خمس نساء من اصل العشرات من قاعدة” فورت هود ” واللواتي تجرأن على اعلان حالة اغتصابهن علانية ، بعدما اخفوا الأمر لسنوات عديدة ، خوفًا من اضطهاد السلطات والمغتصبين أنفسهم.

وفي نفس الموضوع ، فان اعتراف الجندية ماريا فالنتين بما مرت به، حين شاركت قصتها لاول مرة اصدقائها على شبكات التواصل الاجتماعي ( social media) ، وبعدها لمراسلي “أسوشيتد برس”  وكان ذلك عام 2006، بعد لمسها من طرف رقيب في الجيش أثناء إجراء وزن روتيني.

وتفيد انباء اخرى ، عن اغتصاب الرقيب ذاته ، الجندية ديبوراه أوركويديز عام 2014. علاوة على ذلك، قام بملاحقة الفتاة وهددها، ورغم انه حوكم الا انه حصل على البراءة ، ولا يزال يخدم في منشأة عسكرية أخرى.

لتستمر جرائم الاغتصاب في صفوف القوات الأمريكية ، حيث سبق و تم العثور على رفات الجندية ذات 26 ربيعا ” ميجهور مورت ” مقتولة بالقرب من بحيرة ستيلهاوس هولو في 17 من شهر يوليو المنصرم، وهي جندية  بالقاعدة “فورت هود” التابعة للجيش الأمريكي في ولاية تكساس، وهذه هي الحادثة الثالثة من هذا النوع خلال شهر واحد .

فيما شهد شهر يونيو الماضي ، العثور على جثة للجندي، غريغوري موراليس، الذي كان يخدم أيضًا في قاعدة “فورت هود” وكان يظنه البعض انه مفقود، على بعد 20 كيلومترا من مستنقع مائي، وتشتبه القيادة في مقتل موراليس، وليس بعيدا تم العثور على جثة ، يعتقد أنها بقايا للجندية فانيسا غيلين والتي تىر جح انباء، عن تقطيع جثتها من قبل أحد زملائها الجنود في قاعدة “فورت هود”.

كما اوضحت تقارير تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية ،و التي شملت الرجال والنساء في صفوف الجيش والبحرية والقوات الجوية ومشاة البحرية “المارينز” أن نحو أزيد من 20 ألف و500 جندي أمريكي، تعرضوا لـ”اتصال جنسي غير مرغوب فيه”، خلال عام 2018، بزيادة كبيرة تقدر بنحو 14 ألف و900، عن آخر استطلاع تم إجراؤه، عام 2016


هل أحببت ذلك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality
Trivia quiz
Series of questions with right and wrong answers that intends to check knowledge
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Open List
Submit your own item and vote up for the best submission
Ranked List
Upvote or downvote to decide the best list item
Meme
Upload your own images to make custom memes
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Audio
Soundcloud or Mixcloud Embeds
Image
Photo or GIF
Gif
GIF format