مصطفى بركات

08/01/2021

هذا العام، لن تكون التكنولوجيا التي من المرجح أن نسمع عنها كتلك التي لطالما شاهدنها مثل الهواتف الذكية أو أجهزة التلفزيون ذات الشاشات الكبيرة. ستكون الأشياء التي لا نراها عادة: برامج العمل ومنتجات الإنترنت التي تجد اللحظة المناسبة لها الآن.

قبل أن يغير فيروس كورونا حياتنا، غالبًا ما كانت قوائم التكنولوجيا التي نشاهدها كل عام تهيمن عليها أجهزة مثل مكبرات الصوت الذكية وأجهزة التلفزيون المنحنية. لكن الوباء دفعنا إلى تبني تكنولوجيا مفيدةغالبًا ما يتم تجاهلها.

التطبيقات المحفظة المحمولة مثل Apple Pay و Square. بينما كانت موجودة منذ سنوات ، استخدم الناس بطاقات الائتمان والنقود. لكن رهاب الجراثيم الجديد دفع بالكثير منا أخيرًا إلى تجربة مدفوعات الهاتف بدون اتصال بدلاً من تمرير البطاقة.

ثم هناك الواقع المعزز. التكنولوجيا ، التي تسمح لنا بالتفاعل مع الأشياء الرقمية المركبة، فقد كانت في طور التكوين منذ أكثر من عقد. لسنوات ، بدا أنه يتعلق بالمستقبل أكثر من كونه مفيدًا. ولكن الآن بما أننا لا نستطيع بسهولة الذهاب إلى متجر لتجربة الأشياء ، فإن التقاط صورة ذاتية لرؤية عرض رقمي للماكياج على وجهك يبدو بالتأكيد فكرة أفضل.

إليك أربعة تطورات في قطاع التكنولوجيا منتظرة في 2021:

1. التكنولوجيا التي تحل محل متاجرنا
لقد جربنا روبوتات المحادثة لسنوات. قدم فيسبوك أدوات للتجار لإنشاء روبوتات تتفاعل مع العملاء. استخدم تجار التجزئة مثل أمازون روبوتات المحادثة للإجابة على أسئلة العملاء ، وعندما لا تستطيع الروبوتات المساعدة ، يمكن لأي شخص تولي المهمة.
قالت جولي أسك ، محللة التكنولوجيا في Forrester Research ، إنه الآن بعد أن أصبحت زيارة متجر بيع بالتجزئة غير ممكنة في ظل الوباء ، يمكننا أن نتوقع أن تكتسب تقنيات المحادثة هذه الزخم.

2. أصبحت شبكة Wi-Fi أكثر ذكاءً.
إحدى مشكلات التكنولوجيا المنزلية التي أكد عليها الوباء كانت اتصالات الإنترنت البطيئة وغير الموثوقة. في العام الماضي ، عندما عمل الناس لاحتواء انتشار فيروس كورونا ، تباطأ متوسط​سرعات الإنترنت في جميع أنحاء العالم ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى سحق مزودي النطاق العريض بسبب حركة المرور الكثيفة.

لحسن الحظ ، تتحسن تقنية Wi-Fi باستمرار. هذا العام ، سنشهد موجة من أجهزة توجيه الإنترنت الجديدة التي تتضمن Wi-Fi 6 ، وهو معيار جديد للشبكات. على عكس الترقيات اللاسلكية السابقة ، لن يركز Wi-Fi 6 على السرعة بل على الكفاءة من خلال مشاركة النطاق الترددي عبر عدد كبير من الأجهزة.

3. التكنولوجيا المتعلقة بالدفع
كان العام الماضي نقطة تحول في المدفوعات عبر الهاتف المحمول. لأسباب تتعلق بالسلامة ، بدأ حتى الأشخاص الذين لا يملكون سوى النقد فقط ، مثل تجار سوق المزارعين وشاحنات الطعام ، في قبول المدفوعات عبر الهاتف المحمول.

بشكل عام ، يقبل 67 في المائة من تجار التجزئة الأمريكيين الدفع بدون لمس ، ارتفاعًا من 40 في المائة في عام 2019 ، وفقًا لمسح أجرته شركة Forrester. من بين الذين شملهم الاستطلاع ، قال 19 في المائة إنهم سددوا دفعة رقمية في متجر لأول مرة في مايو (أيار) الماضي.

4. التكنولوجيا التي تجعل العمل افتراضي
لقد أوضح الوباء أن التجارب الافتراضية ، مثل اجتماعات الفيدي، هي بدائل قابلة للتطبيق. في عام 2021 ، توقع أن تقدم المزيد من المنتجات لرقمنة الطريقة التي نعمل بها ونحافظ على صحتنا.
على سبيل المثال ، يتيح AltspaceVR من ميكروسوفت لك ولزملائك ارتداء سماعات الرأس لعقد اجتماعات في شكل صورة ثلاثية الأبعاد. قالت Oculus من فيسبوك ، قسم الواقع الافتراضي للشبكة الاجتماعية ، إنها تعجل خطتها لجلب الواقع الافتراضي إلى المكاتب. وتخطط لتجميع أحدث سماعاتها ، Oculus Quest 2 ، ببرنامج جاهز للعمل يساعد الشركات على تدريب الموظفين والتعاون ، مقابل 800 دولار تقريبًا.


هل أحببت ذلك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality
Trivia quiz
Series of questions with right and wrong answers that intends to check knowledge
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Open List
Submit your own item and vote up for the best submission
Ranked List
Upvote or downvote to decide the best list item
Meme
Upload your own images to make custom memes
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Audio
Soundcloud or Mixcloud Embeds
Image
Photo or GIF
Gif
GIF format