“الصيف الهندي” été indien ظاهرة ذات أصول غامضة !!
09 نوفمبر 2020
من المعروف انه مع قدوم الخريف وتساقط اوراق الاشجار وكذلك مع وصول اول موجة للصقيع ، يسود الاعتقاد ان فصل الشتاء قد حان ، الا انه تأتي عدة ايام بعد ذلك تكون فيها درجة الحرارة أعلى ببضع درجات من المتوسط الموسمي وهو مايُسمى الصيف الهندي été indien فما اصل هذه التسمية ؟
بحسب الاستاذ Denys Delâge من قسم علم الاجتماع في جامعة لافال فإن هذه التسمية تأتي من عدة مصادر ، فقد قام الكنديون الفرنسيون بإعادة تسمية المصطلح الانكليزي Indian summer الى الفرنسية نظراً للأيام الدافئة التي تصل عادة بين نهاية شهر اكتوبر وبداية شهر نوفمبر ، كما كان السكان الاصليون للبلاد يغادرون المخيمات الصيفية على ضفاف نهر سان لوران ، للصعود نحو مناطق الصيد الموجودة في الداخل نظراً لانتهاء فصل الصيف لديهم واقتراب فصل الشتاء.
الا ان اصل التسمية لايعود بشكل قطعي للامم الاوائل حيث يقول مؤلف المعاجم الأمريكي Albert Matthews إنه تم تسجيل أقدم ذكر لهذا التعبير بلغة شكسبير بتاريخ 1851.
كما تم العثور على استخدام آخر لهذه التسمية في كتاب رسائل لمُزارع أمريكي ، نُشر في حوالي ثمانينيات القرن الثامن عشر ، وكان هذا المصطلح قد عبر الحدود وانتشر في كندا حوالي عام 1820، جاء فيه ان الصيف الهندي يظهر عندما يحدث إعصار مضاد فوق شرق الولايات المتحدة ويؤدي تدفق الهواء في اتجاه عقارب الساعة إلى سحب حرارة ورطوبة الجنوب الأمريكي نحوالشمال.
وتشدد Isabelle Picard المتخصصة في شؤون السكان الاصليين على أن مصطلح “الصيف الهندي” ليس مسيئًا لهم لأن كلمة “هندي” مرتبطة بشيء إيجابي ودلالات جيدة مثل اللطف ، الطقس الجيد والشمس.

هل أحببت ذلك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality
Trivia quiz
Series of questions with right and wrong answers that intends to check knowledge
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Open List
Submit your own item and vote up for the best submission
Ranked List
Upvote or downvote to decide the best list item
Meme
Upload your own images to make custom memes
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Audio
Soundcloud or Mixcloud Embeds
Image
Photo or GIF
Gif
GIF format