جماهير القرش المسفيوي تطالب المكتب المسير بالرحيل والاخير يرفض التنازل .

عبد الرحمان السيبوي

الاتنين 19 اكتوبر 2020

بعد غياب دام أزيد من 57 سنة ، تمكن اخير اولمبيك اسفي وكما يصطلح على تسميته ‘ بالقرش المسفيوي ” ، في حدود موسم 2003 / 2004 تحقيق حلم الصعود الى قسم الأضواء ، بل تمكن النادي في أول صعود من خلق المفاجأة، واحتلال المركز الرابع مما خول له المشاركة في دوري أبطال العرب في أول مشاركة منذ نوعها للفريق .

ومنذ ذلك الحين و فريق اولمبيك اسفي يتخبط في المشاكل و يصارع من اجل البقاء بقسم الكبار ، و لم يستطع مكتبه المسير ولسنوات طوال ، تحقيق نتائج تذكر وترضي جماهيره المتعطشة للفوز و الألقاب ، فرغم تشجيعها الدائم له ، وانتظر جمهوره الوفي حتى حدود سنة 2019 ، ليتمكن الفريق من تحقيق انجاز تاريخي في دور ي كأس محمد السادس لأندية العربية في نسختها الجديدة ، وخروجه المشرف من دور الربع النهائي من طرف اتحاد جدة السعودي .

 

انتظار دام لازيد من 15 سنة ، و مناصري الفريق او الترا شارك ( ultra shark) لايملون بل كلهم عزم واصرار وامل ، لعل المكتب المسير الحالي ، يعترف بجزء من ثقافة رد الجميل، ازاء التضحيات الجسام لجماهير دوما كانت حاضرة و متعطشة للالقاب ، القاب تغيب عن خزينة الفريق منذ تاسيسه سنة 1918 او بالأحرى سنة 1921، ومنذ ذلك الوقت لم يستطع اي مكتب مسير معها التتويج بها ولو بلقب يتيم سوى تحقيق الصعود، ويظل مشواره في كاس الأندية العربية خالي من الألقاب ، فقط المشاركة من اجل المشاركة .

فشل ذريع طيلة 15 عاما , او طيلة قرن من الزمن , مما شكل علامة مثيرة للجدل و أثار غضب قاعدة عريضة من الجماهير الوفية ، والتي وصل بها السيل الزبى فتارث في وجه مسيري الفريق ، و أكدت من خلال فيديو، حصل” موقع كاينين ‘ على نسخة منه ، أن نادي فريق اولمبيك اسفي العريق باعتبارها اعرف الأندية المغربية على الاطلاق ، صار بايادي غير آمينة همها الوحيد هو الاغتناء ، فتارة تتلاعب بنتائج المباريات ، وتارة أخرى تمارس السمسرة والصفقات المشبوهة في انتداب اللاعبين .

ان الناطق باسم إلترا شارك صرح بكل حرقة وصدق ، أن دور غالبية المنخرطين فقط هو دور صوري وشكلي , و ان من يسير الفريق هم ثلاثة لا رابع لهم ، رئيس وامين مال وكاتب عام ،كما ان هناك العديد من يتدخلون في شؤون الفريق لاتهمهم سوى حماية مصالحهم الشخصية، فحولوا النادي من فريق رياضي الى مصدر مؤسسة اقتصادية عنها فقط الحصول على الدعم و جلب الاستثمارات , وبات تعلقهم بالنادي ليس حبا فيه او غيرتهم على المدينة بل باعتباره فرصة جديدة لاغتناء بدون جهد او عناء.

و صرح ايضا، بان المكتب هو مكتب عاجز ومشلول ، وغير مؤهل من اجل انتاج و تكوين لاعبين جدد قادرين على المنافسة عن اللقب ، فقط دوره هو تنشيط البطولة وتفادي النزول ، رغم ان ميزانيته تفوق ميزانية العديد من الفرق بالبطولة الاحترافية.

ان جماهير فريق القرش المسفيوي، تطالب المكتب المسير بالرحيل ، من أجل إعطاء الفرصة للاطر الشابة القادرة على العطاء و المنافسة على الألقاب، وليس سيناريو الصراع من اجل البقاء ، سيناريو ضاقت منه فصيلة الترا شارك ضرعا، و سئمت منه فصار كابوسا سنويا مرعبا و تقليدا لكل المتعاقبين على إدارة الفريق .

ان فصيلة شارك من خلال الفيديو ، تطالب المكتب المسير بالرحيل وليس التمسك اكثر بالكرسي ، لان النادي هو ملك لمدينة وساكنة ، وليس ملك أشخاص صنفوه ضمن قائمة ميراثيهم الازلي .


هل أحببت ذلك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0
3 مشاركات

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality
Trivia quiz
Series of questions with right and wrong answers that intends to check knowledge
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Open List
Submit your own item and vote up for the best submission
Ranked List
Upvote or downvote to decide the best list item
Meme
Upload your own images to make custom memes
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Audio
Soundcloud or Mixcloud Embeds
Image
Photo or GIF
Gif
GIF format