أجرى الدولي المغربي حكيم زياش أول مقابلة صحافية مع الموقع الرسمي لناديه الجديد تشيلسي، تحدث خلالها عن أسباب اختياره الانضمام إلى البلوز اللندني ومدى تأثير المدرب الإنجليزي الشاب فرانك لامبارد في حسم قراره، وما يعنيه أن يتدرب تحت إمرته، موضحا في الوقت ذاته أنه سيلعب بأسلوبه المعتاد رغم الاندفاع البدني المشهود به للكرة الإنجليزية.

وتحدث المايسترو المغربي عما يعنيه له الانضمام إلى تشيلسي رغم ربط مستقبله بعدة أندية كبيرة على المستوى الأوروبي، قائلا: “اللعب بقميص تشلسي يعني لي الكثير. دائما كلاعب شاب يكون لديك طموح إلى اللعب لناد كبير ولاسيما في الدوري الإنجليزي الممتاز”، وأضاف: “لقد لعب الكثير من اللاعبين الكبار بهذا النادي، لهذا فإن تشيلسي ناد كبير، وشخصيا أنا جد سعيد بالانضمام إلى هذه المجموعة، فقد سبق أن دافع عن ألوان النادي لاعبون كبار مثل جون تيري، وديدي دروغبا، وفرانك لامبارد، وأنا سعيد بكوني جزءا من هذا النادي الآن”.

وبخصوص رأيه في اللعب تحت قيادة المدرب فرانك لامبارد، أورد زياش: “بدون شك المدرب لامبارد كان السبب الأساسي لقبولي عرض تشيلسي والوصول إلى هنا..أنا معجب بأسلوبه وطريقة لعبه والكرة الهجومية التي يقدمها على أرضية الميدان”.

وكشف البالغ من العمر 27 سنة عن طموحه مع المجموعة الجديدة وما يعد أنصار تشيلسي به، قائلا: “أرغب في أن أظهر جودتي وإمكاناتي على أرضية الملعب بقميص تشيلسي مثلما فعلت في وقت سابق مع أياكس أمستردام، لاسيما السنوات الثلاث الأخيرة.. أرغب في أن أجعل الجماهير مستمتعة بأسلوبي، وبالطبع فأنا أرغب في مساعدة فريقي قدر الإمكان”.

كما تحدث اللاعب عن مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز والمنافسة الشرسة بين اللاعبين والاندفاع البدني وهل سيؤثر ذلك في طريقة لعبه، موضحا ذلك بقوله: “دائما ما أسمع أن الدوري الإنجليزي صعب وأنا أعلم ذلك.. البعض يخبرني بأنه بدني ولا يتناسب مع حالتي البدنية، ولكن كرة القدم تلعب بذكاء وتصنع الفرص والمساحات”.

ويبدو نجم الأسود جاهزا للتحديات الجسدية التي يفرضها اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ يؤكد أن ذكاءه في الملعب يمكنه تعويض بنيته الجسدية الضعيفة، وقال: “أود أن أقدم أسلوب اللعب الذي أظهرته في السنوات القليلة الماضية.. أريد فقط الحفاظ على الأسلوب نفسه، وأن تستمع به الجماهير”.

كما تطرق اللاعب لمجريات المباراة المثيرة التي جمعت ناديه السابق أياكس أمستردام بمضيفه تشيلسي وانتهت بنتيجة كبيرة 4 مقابل 4 بعدما كان الفريق الهولندي متقدما في النتيجة بأربعة أهداف مقابل هدف كان نصيب الأسد المغربي منها هدف عالمي من ركلة ثابتة بالقرب من خط التماس (احتسب للحارس كيبا اريزابالاغا هدف في مرماه)، مردفا: “الحقيقة كانت مباراة مجنونة ومثيرة جدا، كنا متقدمين في النتيجة بأربعة أهداف مقابل هدف تم عاد تشلسي وعدل النتيجة.. إنها مباراة لا تصدق.. ومن أجل هذه اللحظات المثيرة والمجنونة نحب كرة القدم ونعشقها على ما أعتقد”.

وأنهى اللاعب حديثه بالقول: “لا أستطيع الانتظار حتى اللعب بقميص تشلسي.. لقد انتظرت مدة طويلة للوصول إلى هذا المكان.. أربعة أو خمس أشهر، ولكن أخيرا وصلت هنا إلى تشيلسي وسأفعل كل شيء لأجل هذا النادي. أنا متحمس جداً”.

وكان صانع ألعاب الأسود ظهر في حصص تدريبية منفردة في مركز كوبهام للتدريبات في مدينة لندن، الخاص بنادي تشيلسي، خلال الأيام الماضية. كما تواجد صاحب اليسرى الساحرة في مدرجات ملعب “ستامفورد بريدج” خلال مباراة ناديه الحالي أمام نورويتش سيتي، ضمن مجريات الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال المواجهة التي انتهت بهدف من توقيع الفرنسي جيرو.

وعقب نهاية المباراة توجه اللاعب المذكور إلى غرفة تبديل الملابس لتهنئة زملائه على تحقيق النقاط الثلاث والقتال على حجز مركز مؤد إلى المشاركة في دوري الأبطال.

وأصبح زياش لاعبا رسميا لتشيلسي منذ فاتح يوليوز الجاري، لكنه التحق مؤخرا بالمجموعة بسبب الإجراءات الوقائية المفروضة في إنجلترا ويخوض تمارينه الانفرادية تحت إشراف مدرب خاص، على أن ينضم إلى التداريب الجماعية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان فريق البلوز أعلن في وقت سابق توصله إلى اتفاق مع أياكس للتعاقد مع زياش، بعقد يمتد لـ5 سنوات؛ كما أنهى اتفاقه بشكل رسمي مع اللاعب حول شروطه الشخصية بعدما كلفته الصفقة 36.7 ملايين جنيه إسترليني.


هل أحببت ذلك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality
Trivia quiz
Series of questions with right and wrong answers that intends to check knowledge
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Open List
Submit your own item and vote up for the best submission
Ranked List
Upvote or downvote to decide the best list item
Meme
Upload your own images to make custom memes
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Audio
Soundcloud or Mixcloud Embeds
Image
Photo or GIF
Gif
GIF format