عبد الرحمان السيبوي 

27-09-2020

صحف و مواقع عربية تدين بشدة تصرفات مجلة شارلي ايبدو الفرنسية بعد إعادة نشرها للرسوم الكاريكاتيرية المسيئة لخير الخلق “محمد صلى الله عليه و سلم”

عبرت العديد من المواقع الاعلامية العربية و كذلك مواقع التواصل الاجتماعي، عن مدى غضبها من تصرفات المجلة الفرنسية شارلي ايبدو بعدما قررت اعادة نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة لخير الخلق، و الرسول الكريم محمد صلى الله عليه و سلم تزامنا مع محاكمة المتهمين في قضية مهاجمة مقرها.

حيث اعلنت مجموعة من المنابر الاعلامية الفرنسية، ان المتهم الرئيس في هجوم باريس الجمعة الماضي ، وهو شاب من أصول باكستانية، اعترف للمحققين بتنفيذه الهجوم وتحدث عن دوافعه.

و نقلت ايضا ، ان المتهم الباكستاني صرح بانه لم يتحمل ما ارتكبته مجلة شارلي إيبدو في حق سيد الكون ورسول الأمة بعدما قررت اعادة نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة اليه عليه افضل الصلوات مما دفعه لتنفيذ عملية الطعن انتقاما للاسلام .

وفي ذات السياق نشرت وسائل إعلام محلية ، إن المتهم “علي هـ.” اعترف بالاتهامات الموجهة إليه، واكد أنه مولود في باكستان، و هاجر إلى فرنسا قبل 3 سنوات عندما كان قاصرا دون مرافق .

وللتذكير فان المتهم لم يكن على علم حسب التحقيقات الاولية، بأن المجلة قد نقلت مكاتبها إلى موقع سري بعد الهجوم الذي استهدف مقرها سنة 2015 ، وخلف ازيد من 15 قتيلا.

وقد جاء الهجوم بعد موجة غضب عارمة عمت العالم الاسلامي، بعد اهانة المجلة المزعومة رسول الأمة المصطفى عليه الصلاة والسلام .

في حين أوقفت الشرطة منفذ هجوم في ساحة باستيل يوم الجمعة، اثر الهجوم الذي أسفر عن سقوط جريحين، بعدما قرر شاب من اصول باكستانية الهجوم بساطور على شخصين أمام وكالة أنباء “بروميير لينيه” التي يقع مقرها في المبنى الذي كان يضم مجلة شارلي إيبدو عام 2015.

 


هل أحببت ذلك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality
Trivia quiz
Series of questions with right and wrong answers that intends to check knowledge
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Open List
Submit your own item and vote up for the best submission
Ranked List
Upvote or downvote to decide the best list item
Meme
Upload your own images to make custom memes
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Audio
Soundcloud or Mixcloud Embeds
Image
Photo or GIF
Gif
GIF format