لقب الدوري الاحترافي المغربي بين نظرية المؤمراة وعيون مناصري الفرق المنافسة

حسن نجاحي

04-اكتوبر-2020

أثار انحصار المنافسة على درع البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم ” بطولة كورونا” بين الرجاء والوداد الرياضيين ونهضة بركان، استياء الكثيرين من انصار الثلاثي المذكور ، نتيجة رصدهم لمجموعة من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل وكانت محط العديد من علامات الاستفهام ، من اجل الوقوف عند مدى نزاهة المنافسة من أجل الظفر بلقب الدوري المحلي المغربي.

وفي نفس السياق، فان أنصار الأندية المذكورة و التي يكون فيها فريقها المنافس على الدرع طرفا، لا يفوتها متابعة أداء الحكام، ومدى تنافسية الفريق الخصم أو “تراخي” أحد لاعبيه، فضلا عن رصد الغيابات لدى الأندية المنافسة وربطها بكون الأخيرة تود تسهيل مهمة أحد المرشحين للفوز بالبطولة.

هذا من جهة اما جهة أخرى، فإننا نجد أن العديد من صفحات مواقع التواصل والمناصرة لفريق النسور الخضر، قامت بحذف صور الثنائي، ياسين الرامي وكريم باعدي، العائدين من الإصابة، من منشور حديث لصفحة تابعة لفريق غزالة سوس والذي تضمن صور المشاركين في الحصة التدريبية لأول أمس، استعدادا لمواجهة الوداد الرياضي.

والهدف من حذف المنشور ، راجع بالاساس الى امكانية رغبة مسؤولي الفريق السوسي في إخفاء تفاصيل جاهزية الثنائي المذكور، كي لا يتم إشراكه أمام الوداد الرياضي، وبالتالي تسهيل مهمة الأخير الذي سيكون في مواجهة فريق غير مكتمل الصفوف”.

وبالمناسبة، فان المواجهة المصيرية المرتقبة يومه الأحد، بين الرجاء الرياضي ونهضة بركان، لحساب الجولة 28 من الدوري المغربي الاحترافي حيث ذكر مشجعو النسور الخضر” بالاخطاء التحكيمية الفادحة و المثيرة للجدل، و التي شهدها لقاء الذهاب، بقيادة الحكم رضوان جيد.

وقبل الختام طالبت جماهير الرجاء ، الحكم عادل زوراق، و الذي سيقود مباراة اليوم، بالتحلي بالحياد، علما أن الفريق البركاني”، يظل في أذهان الأنصار مرتبطا بفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وفي الاخير ، فان الدوري المغربي عانى من انتشار عدة هفوات واخطاء تحكيمية فادحة و مؤثرة، في أشواط مختلفة من منافسات الدوري، ناهيك عن تفشي ظاهرة الرشوة و التلاعب بنتائج المباريات الى جانب وجود مشاكل في البرمجة التي افتقدت لمبدأ تكافؤ الفرص في مناسبات عدة، مما نجم عنه نشوب أزمة ثقة بين المناصر المغربي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، فانعكس ذلك على مدى نزاهة و مصداقية المنافسة بشكل عام داخل الدوري.


هل أحببت ذلك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality
Trivia quiz
Series of questions with right and wrong answers that intends to check knowledge
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Open List
Submit your own item and vote up for the best submission
Ranked List
Upvote or downvote to decide the best list item
Meme
Upload your own images to make custom memes
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Audio
Soundcloud or Mixcloud Embeds
Image
Photo or GIF
Gif
GIF format