منذ فترة ظهر مفهوم جديد فى مجتمعنا العربى وهو ما يطلق عليه السترونج اندبندنت وومان او المراة المستقلة القوية ، من الجيد ان تتحمل المرأة مسئولية نفسها وان تتحدى المصاعب والضغوطات وان تكون صاحبة شخصية قوية قيادية وناجحة فى حياتها  وان ترعى شئونها بنفسها  .

ولكن هذا المفهوم كان  يوجد بشكله العملى منذ الاف السنين . وهذه بعض الامثلة التى تدل على ذالك . فهؤلاء النساء تحدوا كل شىء ممكن حتى وصلوا الى العالمية فهؤلاء فعلا من يستحقوا ان يطلق عليهم استرونج اندبندنت وومان .

1 ـ هيلين كيلر Helen Adams Keller


اديبة ومحاضرة وناشطة امريكية  وهى تعتبر احدى رموز الارادة حيث انها كانت فاقدة البصر والسمع ، ورغم ذالك كله استطاعت ان تتغلب على افتقدها لحاسة السمع والبصر ولقبت بمعجزة الانسانية  . لان التغلب على كل هذه الظروف بمثابة معجزة . حيث نشرت هيلين كيلر ثمانية عشر كتابا .

ومن اشهر مؤلفاتها اغنية الجدار الحجرى ، هيلين كيلر فى اسكتلندا  ، الخروج من الظلام ، العالم الذى اعيش فيه ، الحب والسلام ،قصة حياتى  ، واضواء فى ظلامى . وترجمت كتبها الى خمسين لغة . وتوفت معجزة الانسانية عام 1968 م فى عمر يناهز ثمانية وثمانين عاما.

2ـ مارلا رانيان Marla Lee Runyan


تغلبت على اعاقتها لتصبح العداءة الاشهر فى امريكا . اشهر العداءات الامريكيات الحاصلة على الميدالية الذهبية فى اولمبيات المعاقين عام 1992 وعلى الفضية فى نفس المسابقة عام 1996 كما اصبحت اول كفيفة تشارك فى اولمبياد سيدتى باستراليا عام 2000.

هى من تحدت اعاقتها حتى حصلت على اول بطولة محلية فى امريكا فى سباق 5000 متر ولا يوجد خط نهاية هذه هى حياتى كما اراها هذا هو عنوان سيرتها الذاتية

3 ـ مادلين ستيوارت Madeline Stuart


ترتبط صورة عارضات الازياء فى اذهاننا بالجمال والرشاقة والجسد الخالى من العيوب لابراز جمال الملابس المعروضة ولكن مادلين ستيورات بالرغم من معاناتها من متلازمة داون وزيادة الوزن كما اجرت عملية ثقب فى القلب  فى عمر شهرين.

قررت ان تصبح عارضة ازياء وهو ما نجحت فى تحقيقه بالفعل  حيث تعاقدت مع شركة امريكية وخسرت 20 كيلو جرام من وزنها لتصبح ملائمة لعملها الجديد  وتعمل مادلين ايضا كمصمة ازياء حرة واطلقت موقعها الخاص عبر الانترنت  وتلقت عروض للعمل مع اكثر من7 علامات تجارية للازياء كما شاركت مادلين باسبوع الموضة بباريس لتحقق بذلك حلمها.

هؤلاء بالفعل من يستحقوا ان نطلق عليهم وصف استرونج اندبندنت وومان .


هل أحببت ذلك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality
Trivia quiz
Series of questions with right and wrong answers that intends to check knowledge
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Open List
Submit your own item and vote up for the best submission
Ranked List
Upvote or downvote to decide the best list item
Meme
Upload your own images to make custom memes
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Audio
Soundcloud or Mixcloud Embeds
Image
Photo or GIF
Gif
GIF format