قد نسمع الكثير من الأقاويل عن عدم اليأس بعد الفشل، وأنّ الفشل هو بداية طريق النجاح، ولكن مُعظمنا قد لا يُعير إنتباهه لهذا الكلام.

لكن دعوني أخبركم أن الفشل جزء اساسى من الحياة يمكن ان يؤثر سلبا وايجابيا على الفرد اعتمادا على كيفية تعريف الفرد له . لذالك يجب ان نرى ان النجاح والفشل وجههان لعملة واحدة فلا يوجد نجاح بدون فشل . وان وجد نجاح بدون فشل فانت لا تشعر بيقمته لانك لم تبذل جهدا فيه.

و الفشل هو بداية كل نجاح، وكل شخص عظيم لابد وأنّه قد ذاق مرارة الفشل من قبل، في مقال هذا سأشارككم قائمة تتضمن قصص 5 عظماء فشلوا في بداية حياتهم ثم حققوا نجاح ساحق إليكم القائمة :

1 ـ ستيف جوبز Steve Jobs مؤسس Apple Technology company

يعتبر ستيف جوبز واحد من اشهر واغنى رجال الاعمال فى العالم على الرغم من ان بدايته كانت مليئة بالفشل والمتاعب والمشكلات . فقد كان ستيف جوبز يتيما وتبنته عائلة وعاش عاملا فى جراج صغير فقير وعمل فى شركة ابل (Apple Technology company) وتم طرده ثم عاد اليها مرة اخرى  ليكون المنقذ لها وصاحب الريادة فى كونها اكبر شركة على مستوى العالم ويصبح هو واحد من اهم قصص النجاح العملاقة رغم الفشل

2- اوبرا وينفرى Oprah Winfrey

تعرضت اوبرا لنكسات كثيرة فى حياتها حيث عاشت طفولة صعبة للغاية ومرت فى حياتها المهنية بالكثير من العقبات والمشكلات لكنها لم تستسلم والتى تضمنت على طردها من وظيفتها كمراسلة فى التلفاز الامريكى وثابرت حتى اصبحت الان من اشهر الاعلاميين العالميين والمحبوبة لدى الجميع

3 ـ والت ديزنى Walt Disney

والت ديزنى هو رجل اعمال ومنتج ومخرج سينمائى واخصائى رسوم متحركة امريكى وبالتاكيد والت ديزنى من انجح رجال الاعمال ويعلم الجميع  ذالك ولكن لم يصبح كذالك بسهولة بل تعرض لكثير من المشاكل والصعوبات حيث اعلنت استديوهات ديزنى افلاسها بعد فيلمها الاخير اليس فى بلاد العجائب فقرر والت ديزنى الانتقال الى مركز صناعة السينما المزدهر فى هوليوود حيث قام ببيع كاميرته حتى يحصل على مبلغ كافى لررحلة الذهاب والاياب بقطار كاليفورنيا لذالك هو يعتبر واحد من انجح الاشخاص الذين فشلوا فى البداية ولكنه تمكن من الوصول الى النجاح و العالمية.

4- ج.ك رولينغ J. K. Rowling

هى كاتبة ومؤلفة بريطانية وهى صاحبة سلسلة الروايات الشهيرة هارى بوتر التى تحولت الى سلسلة شهيرة من الافلام حيث اصبحت من الكتب الاكثر مبيعا عبر التاريخ بعدد نسخ وصلت الى 400 مليون نسخة وتحولت ج.ك الى رمز لما يمكن للمراة ان تحققه ومن المعروف انها عانت حالة فقر نسبى بعد طلاقها من زوجها الاول وتحولت الى ام عازبة لاجئة الى السفارة البريطانية.

ولكنها اصبحت من اكثر كتاب العالم شهرة وتروة وكانت  ج.ك رولينغ J. K. Rowling قد وصفت فشلها بانه هو الذى سمح لها بالتحرر والتركيز على الكتاب.

5 ـ توماس اديسون Thomas Edison

كان توماس اديسون طالب غير متفوق وقال كل المعلمين الذين يدرسون له فى المدرسة انه غير ذكى ولا يستطيع التعلم او اكتساب المعارف ليصبح اديسون بعد ذالك قصة ناجحة ومثال لاى شخص يريد ان يسلك طريق النجاح وبعد ما يقرب من الف محاولة فاشلة  ولم يياس رغم كل المثبطين الذين كانوا حوله لينير توماس اديسون العالم باكمله ويفيد جميع البشرية

والخلاصة

مهما واجهت مشكلات وعقبات فى حياتك لا تستسلم فانك تستطيع النجاح مهما كان الطريق الى النجاح طويلا وشاقا فانت تستطيع وفي النهاية نترككم مع بعض القولات العبارات جميلة  عن النجاح والطموح التي قد تُفيدك.

هيلين كيلر:

الحياة اما ان تكون مغامرة جريئة او لا شىء  

وليام جيمس:

اعظم اكتشاف لجيلى هو ان الانسان يمكن ان يغير حياته ائا ما استطاع ان يغير اتجاهه العقلية 

مارابل مورغان:

المثابرة و النجاح توأمان , الأولى مسألة نوعية و الثاني مسألة وقت


هل أحببت ذلك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality
Trivia quiz
Series of questions with right and wrong answers that intends to check knowledge
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Open List
Submit your own item and vote up for the best submission
Ranked List
Upvote or downvote to decide the best list item
Meme
Upload your own images to make custom memes
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Audio
Soundcloud or Mixcloud Embeds
Image
Photo or GIF
Gif
GIF format