مقتل محامية وناشطة ليبية وسط الشارع العام بمدينة بنغازي بليبيا

 

11 نوفمبر 2020

اعربت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بليبيا، عن بالغ قلقها بعد مقتل الناشطة و المحامية الليبية ” حنان البرعصي ” والمعروفة ب ” عزوز برقة ” بمدينة بنغازي شرق ليبيا ، والتي سعت بكل همة ونشاط محاربة الفساد داخلها .

وحسب مصادر إعلامية ليبية فان ، السفارة الأمريكية قالت في بيان لها : انه لا ينبغي التسامح مع إسكات أصوات النشطاء السلميين، ونكرّر التزامنا القوي بالسماح لجميع الليبيين، بمن فيهم النساء والشباب بالتعبير عن آرائهم فيما يتعلّق بمستقبل بلدهم”.

و أشارت ايضا و في ذات البيان : “ بينما يجتمع الليبيون من مختلف الأطياف السياسية في تونس، تؤكد جريمة القتل البشعة هذه على أهمية إنشاء حكومة تكون مسؤولة أمام الشعب الليبي بدلاً من السماح للفساد والقوة الغاشمة بإملاء مستقبل ليبيا”.

و اثر هذا الحادث الاليم و الجريمة البشعة ، دعت السفارة ، السلطات الليبية بفتح تحقيق عاجل ، ومحاسبة كل الجناة وتقديمهم في اقرب وقت إلى العدالة.

وفي نفس السياق ، نوهت السفارة الأمريكية ، بمحهودات المجتمع الدولي والتي ساهمت في التوصل مؤخرا إلى حلّ سياسي للصراع داخل ليبيا ، وطالبت بضرورة التعجيل بانهاء عهد الاعتداء على المدنيين الأبرياء بين مفقود وقتيل.

هذا من ناحية اما من ناحية أخرى ، فقد أدانت منظمة العفو الدولية اغتيال المحامية والناشطة حنان محمد البرعصي، في مدينة بنغازي شرق ليبيا ، اليوم الثلاثاء، التي قالت إنها “ ناشطة من طينة رفيعة ، اعتادت على انتقاد عدد من الأفراد المرتبطين بالمجموعات المسلحة في شرق البلاد.

وفي ذات الموضوع ، أكدت منظمة العفو الدولية في بلاغ لها نشرته على موقعها الرسمي، ان الناشطة و المحامية الليبية “حنان البرعصي تلقت تهديدات بالقتل هي ابنتها على خلفية تلك الانتقادات، خاصة بعد اعلانها يوم امس عن عزمها نشر فيديو عن فساد صدام إبن خليفة حفتر.

وبالمناسبة دعت منظمة العفو الدولية من جانبها ، السلطات الأمنية الليبية في شرق البلاد، إلى فتح تحقيق بشكل عاجل في حادثة اغتيال المحامية والناشطة حنان البرعصي مع ضرورة تقديم الجناة إلى العدالة.

اما منظمة “هيومن رايتس ووتش” فقد طالبت في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” , هي الاخرى من السلطات الأمنية في بنغازي بمحاسبة الجناة وتقديمهم للعدالة.


هل أحببت ذلك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0
2 مشاركات

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality
Trivia quiz
Series of questions with right and wrong answers that intends to check knowledge
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Open List
Submit your own item and vote up for the best submission
Ranked List
Upvote or downvote to decide the best list item
Meme
Upload your own images to make custom memes
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Audio
Soundcloud or Mixcloud Embeds
Image
Photo or GIF
Gif
GIF format